منتديات مستشفى حديثة العام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت القائم
طبيب جديد
طبيب جديد
avatar

عدد الرسائل : 41
العمر : 27
بلد الاقامة : 1.9.1990
المهتة : طالبه
الهوايات : تصفح النت وقراءة الشعر
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد نوفمبر 18, 2007 5:47 am

معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------



معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ) .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

الهم يا محول الاحوال حول حالي الى احسن الاحوال بحولك و قوتك يا عزيز يا متعال....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net/profile.forum?mode=register&agreed=tru
الطبيب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 91
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد نوفمبر 18, 2007 7:57 pm

تسلم ايدك موضوع لطيف...
وللدعاء اللهم اّمــــين امـــــــين
تحياتـــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net
بنت القائم
طبيب جديد
طبيب جديد
avatar

عدد الرسائل : 41
العمر : 27
بلد الاقامة : 1.9.1990
المهتة : طالبه
الهوايات : تصفح النت وقراءة الشعر
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس نوفمبر 22, 2007 9:28 am

وسلمت يداك يا طبيبنا
مشكووور لمرورك الجميل لا حرمنا الله من ردك وتواصلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net/profile.forum?mode=register&agreed=tru
البايولوجي
طبيب جديد
طبيب جديد


عدد الرسائل : 75
العمر : 37
بلد الاقامة : 12-1-1980
المهتة : بايولوجي
الهوايات : الشعر
تاريخ التسجيل : 03/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس نوفمبر 22, 2007 5:06 pm

شكرا حرستك ملائكه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.ne
بنت القائم
طبيب جديد
طبيب جديد
avatar

عدد الرسائل : 41
العمر : 27
بلد الاقامة : 1.9.1990
المهتة : طالبه
الهوايات : تصفح النت وقراءة الشعر
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس نوفمبر 22, 2007 6:18 pm

اهلا بك اخي البايولوجي في صفحتي
حفظك الله ووفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net/profile.forum?mode=register&agreed=tru
الذئب الرمادي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 28
بلد الاقامة : العراق_الانبار_حديثة.
المهتة : طالب
الهوايات : الرياضة
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس نوفمبر 22, 2007 11:05 pm




شكراً على المعلومة الجميلة ...



_________________
center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net
نجمه الليل
طبيب جديد
طبيب جديد
avatar

عدد الرسائل : 49
العمر : 28
بلد الاقامة : 1989.2.9
المهتة : طالبه
الهوايات : المطالعه والحاسبوب والطبخ
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس نوفمبر 29, 2007 5:20 pm


بنت القائم
كما أعتدنا دائماً رقي وتميز .. استمتعت بقراءته

حفظكِ الله ورعاكِ ، انتظر جديدكِ

خالص التحيات لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net/profile.forum?mode=register&agreed
محمدسعيدحسن
طبيب جديد
طبيب جديد


عدد الرسائل : 45
العمر : 50
بلد الاقامة : 1967
المهتة : طبيب
الهوايات : الرماية
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 02, 2007 8:39 pm

المعلومات اكثر من رائعة شكرا بنت القائم على تميزكي المبدع
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت القائم
طبيب جديد
طبيب جديد
avatar

عدد الرسائل : 41
العمر : 27
بلد الاقامة : 1.9.1990
المهتة : طالبه
الهوايات : تصفح النت وقراءة الشعر
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 03, 2007 11:36 am

اهلا بك اخي السيف نورت
حبيبتي نجمه الليل التميز والابداع هو عنوانكِ شكرا لكِ ولمروركِ الجميل
اخي محمد نورت الموضوع بمرورك الجميل
لا تحرمونا من طلتكم الجميله
تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net/profile.forum?mode=register&agreed=tru
 
معلومة عن الملائكة لاتفوووووووووووتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطبيب :: القسم الاسلامي :: الاسلامي العام-
انتقل الى: