منتديات مستشفى حديثة العام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 diarrhea

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطبيب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 91
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: diarrhea   الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 8:56 pm




[Top] الإسهال
على هذه الصفحه :

ما هو الإسهال؟
ما اسباب الاسهال؟
ما هي أعراض الاسهال؟
الاسهال في الاطفال
الجفاف
متى يجب استشارة الطبيب؟
كيف يتم تشخيص سبب الاسهال؟
كيف تعامل الاسهال؟
منع المسافر للاسهال
آمل من خلال البحث
نقاط لنتذكر
للمزيد من المعلومات
ما هو الإسهال؟
الاسهال واهية المائي مقاعد. شخص مع اسهال وعادة ما يمر البراز اكثر من ثلاث مرات في اليوم. الناس مع الاسهال وقد يمر اكثر من الكوارت من مقعد واحد في اليوم. الاسهال الحاد هو احدى المشاكل الشاءعه التى عادة ما تستغرق 1 او 2 ايام ، ويذهب بعيدا على ارضه دون معاملة خاصة. المطول استمرار الإسهال لأكثر من 2 ايام قد تكون علامة على مشكلة اشد خطورة ويعرضهم لخطر الجفاف. الاسهال المزمن قد يكون سمة من احد الامراض المزمنه.

يمكن أن يسبب الاسهال والجفاف ، ما يعني ان الهيءه تفتقر الى ما يكفي من السوائل لتؤدي عملها على الوجه المطلوب. جفاف خطير بشكل خاص في الاطفال وكبار السن ، وانه يجب ان يعامل على الفور لتفادي مشاكل صحيه خطيرة. انظر الجفاف.

الناس من كل الاعمار يمكن ان تحصل الاسهال ومتوسط الكبار له بوت من الاسهال الحاد نحو أربع مرات في السنة. في الولايات المتحدة ، وسيكون لكل طفل قد سبعة الى 15 حلقة من الاسهال حسب العمر 5.

[اعلى]

ما اسباب الاسهال؟
الاسهال الحاد وعادة ما تتصل أ البكتيريه ، الفيروسيه ، أو العدوى الطفيليه. الاسهال المزمن هو عادة اضطرابات وظيفيه ذات الصلة مثل irritable الامعاء متلازمه المرض او التحريضيه الامعاء.

عدد قليل من أكثر الأسباب الشاءعه لالاسهال تشمل ما يلي :

الالتهابات البكتيريه. هناك عدة أنواع من البكتريا التي استهلكت من خلال الغذاء او المياه الملوثه يمكن ان تسبب الاسهال. المذنبون مشتركة تشمل campylobacter ، السالمونيلا ، shigella ، وايشيرشيا معويه (هاء - coli).

الالتهابات الفيروسيه. العديد من الفيروسات التي تسبب الاسهال ، بما فيها فيروس الروتا ، نوروالك الفيروس ، cytomegalovirus ، الحلا simplex الفيروس ، والتهاب الكبد الفيروسي.

الغذاءيه تعصب. بعض الناس غير قادرين على استيعاب العناصر الغذاءيه مثل المحليات الاصطناعيه والسكر اللاكتوز - يوجد في الحليب.

الطفيليات. الطفيليات يمكن ان تدخل الجسم عن طريق الطعام او الماء وتسوية في الجهاز الهضمي. الطفيليات التي تسبب الاسهال تشمل giardia lamblia ، entamoeba histolytica ، وcryptosporidium.

رد الفعل على الادوية. المضادات الحيويه وادويه ضغط الدم والسرطان والمخدرات ، وantacids تحتوي على المغنيسيوم يمكن أن يسبب الاسهال جميع.

الامراض المعويه. التحريضيه الامعاء المرض ، والتهاب القولون ، crohn 'sالمرض ، وceliac المرض غالبا ما تؤدي الى الاسهال.

اضطرابات وظيفيه الامعاء. الاسهال يمكن ان يكون من أعراض irritable الامعاء متلازمه.

بعض الناس وضع الاسهال بعد جراحة في المعده او ازالة المراره. والسبب قد يكون التغيير في كيفية التحرك بسرعة الغذائي من خلال الجهاز الهضمي بعد جراحة في المعده او زيادة في الصفراء في القولون بعد جراحة المراره.

الناس الذين يزورون البلدان الأجنبية معرضة لخطر للمسافر للاسهال ، وهي التي يسببها أكل الغذاء او مياه الشرب الملوثه مع البكتيريا والفيروسات ، او الطفيليات. المسافر 'sالاسهال يمكن ان يكون مشكلة للشعب زيارة البلدان الناميه. الزوار الى الولايات المتحدة وكندا ومعظم الدول الاوروبية ، اليابان ، استراليا ، ونيوزيلندا لا تواجه الكثير من المخاطر بالنسبة للاسهال المسافر. انظر منع المسافر للاسهال.

وفي كثير من الحالات ، ان سبب الاسهال لا يمكن العثور عليه. وما دام الاسهال يذهب بعيدا على ارضه ، بحث واسع النطاق من اجل قضية وليس من الضروري عادة.

[اعلى]

ما هي أعراض الاسهال؟
الاسهال يجوز ان يرافقه التشنج ، والم في البطن ، والنفخ ، غثيان ، او حاجة ملحة لاستخدام الحمام. هذا يتوقف على سبب ، يجوز لشخص ان يكون له او الحمى الدمويه مقاعد.

[اعلى]

الاسهال في الاطفال
الاطفال يمكن ان يكون لها الحادة والمزمنه والاسهال واشكال. اسباب تشمل البكتيريا والفيروسات ، الطفيليات ، والادوية ، وظيفيه اضطرابات الامعاء ، والحساسيات الغذاءيه. مع عدوى فيروس الروتا هي الاسباب الاكثر شيوعا لالطفولة الحادة والاسهال. روتا الاسهال عادة ما تعقد العزم في 3 الى 9 ايام. الاطفال الذين هم 6 الى 32 اسبوعا من العمر يمكن تطعيم ضد الفيروس مع لقاح دعا rotateq.

كان حرصك على الطفل وقد الاسهال ، لا تتردد في الدعوة الى الطبيب طلبا للمشوره. الاسهال هو خطير وخصوصا في المواليد الجدد والاطفال ، مما يؤدي الى الجفاف في يوم واحد فقط أو اثنين. أ يمكن للطفل يموتون من الجفاف فى غضون ايام قليلة. الرئيسية لعلاج الاسهال في الاطفال هو الاماهه لتحل محل السوائل المفقودة بسرعة. انظر الجفاف.

اتخاذ الخاص بك الطفل الى الطبيب اذا كان هناك اي تحسن بعد 24 ساعة او ما اذا كان أي من الأعراض التالية تظهر :

مقاعد تحتوي على دم او قيح
أسود مقاعد
درجة حرارة فوق 102 درجة
علامات الجفاف
ادويه لعلاج الاسهال فى البالغين يمكن ان تكون خطيرة للاطفال وينبغي ألا تعطى مع ارشادات الطبيب.

[اعلى]

الجفاف
يمكن أن يسبب الاسهال والجفاف ، ما يعني ان الهيءه قد فقدت الكثير من السوائل والمنحلات بالكهرباء وكثيرة جدا لا يمكن ان تؤدي عملها على الوجه المطلوب. جفاف خطير بشكل خاص في الاطفال والبالغين الاكبر سنا في ويجب ان تعامل على الفور لتفادي مشاكل صحيه خطيرة.

علامات الجفاف تشمل

العطش
أقل تواترا التبول
البشره الجافه
اعياء
ضوء - headedness
الظلام - لون البول
علامات الجفاف في الاطفال وتشمل

جاف الفم واللسان
لا دموع عند بكاء
لا ويت حفاظات الأطفال ل3 ساعات او اكثر
الغارقة البطن ، عيون ، أو الخدود
ارتفاع حمى
الخمول او التهيج
ان الجلد لا تتسطح مقروص وعندما أفرج
اذا كنت تظن انك الخاص بك او الطفل هو المجففه ، والدعوة الى الطبيب فورا. الجفاف الشديدة قد تتطلب المعالجه في المستشفيات.

منع الجفاف
السوائل والمنحلات بالكهرباء التي فقدت خلال الاسهال الحاجة الى استبداله فورا لان الهيءه لا يمكن ان تعمل بدونها. المنحلات بالكهرباء هي الاملاح والمعادن التي تؤثر على كمية المياه في الهيءه الخاصة بك ، نشاط العضلات ، وغيرها من الوظائف الهامة.

ورغم ان المياه امر في غاية الاهميه في منع الجفاف ، لأنها لا تتضمن المنحلات بالكهرباء. حساء والشوربات التي تحتوي على الصوديوم ، وعصائر الفاكهة ، لينة الفواكه ، أو الخضراوات التي تحتوي على البوتاسيوم ، ويساعد على استعادة مستويات المنحل بالكهرباء. فوق - ال - مضادة الاماهه حلول مثل pedialyte ، ceralyte ، وinfalyte هي ايضا مصادر جيدة المنحل بالكهرباء واوصت بشكل خاص للاستعمال في الاطفال.

[اعلى]

متى يجب استشارة الطبيب؟
الإسهال لا يعتبر عادة ضاره ، لكنها يمكن ان تصبح خطرة او اشارة مشكلة اشد خطورة. يجب ان تتمكن من رؤية الطبيب اذا كنت تجربة أي من الاشياء التالية :

الاسهال لأكثر من 3 أيام
ألم شديد في البطن او المستقيم
أ الحمى من 102 درجة او أعلى
دم في البراز الخاص بك أو أسود ، تلكأ المقاعد
علامات الجفاف
[اعلى]

كيف يتم تشخيص سبب الاسهال؟
اختبارات تشخيصيه لايجاد سبب الاسهال يمكن أن تشمل ما يلي :

التاريخ الطبي والفحص البدني. الطبيب سوف أطلب منكم حول وضعك عادات الاكل واستخدام الأدوية وسيبحث لكم لعلامات المرض.

ثقافة البراز. عينة من البراز هو حللت في مختبر لفحص للبكتيريا ، طفيليات ، او غيرها من علامات المرض والاصابة.

اختبارات الدم. اختبارات الدم يمكن ان تساعد في استبعاد بعض الامراض.

الصوم والتجارب. لمعرفة ما اذا كان الغذاء تعصب او حساسيه يسبب الإسهال ، ويمكن للطبيب ان اسألك لتجنب اللاكتوز ، الكربوهيدرات ، والقمح ، أو غيرها من الاغذيه لمعرفة ما اذا كان الاسهال ويستجيب لاحداث تغيير فى النظام الغذائى.

Sigmoidoscopy. في هذا الاختبار ، واشار الطبيب الى استخدامات خاصة الى صك انظروا من داخل المستقيم والجزء الاسفل من القولون.

Colonoscopy. هذا هو اختبار مماثل لsigmoidoscopy ، الا انه يتيح للطبيب رأى بأسره القولون.

تصوير التجارب. وهذه التجارب يمكن ان يستبعد العيوب الهيكليه انها سبب الاسهال.

[اعلى]

كيف تعامل الاسهال؟
في معظم حالات الاسهال ، والاستعاضه عن فقدان السوائل لمنع التجفاف هي الدولة الوحيدة العلاج اللازم. الادوية التي توقف الاسهال قد تكون مفيدة ، ولكنها ليست للشعب الذي اوصى هو الإسهال الذي تسببه العدوى البكتيريه او الطفيليات. اذا كنت وقف الاسهال قبل وبعد تطهير هذه البكتريا او الطفيليات ، وانكم سوف فخ فإن الكائن الحي في الامعاء وإطالة أمد المشكلة. وبدلا من ذلك ، عادة ما يصف الاطباء المضادات الحيويه بأعتبارها الخط الاول العلاج. اما الالتهابات الفيروسيه تعامل مع الادوية او تترك لتأخذ مجراها ، ويتوقف ذلك على شدة ونوع الفيروس.

النصائح حول الغذاء
حتى ينحسر الاسهال ، تحاول تجنب الكافايين ومنتجات الألبان ، والاغذيه التي هي greasy ، عاليه في الالياف ، او حلوة جدا. هذه الاغذيه تميل الى تفاقم الاسهال.

كما أنك تحسين ، ويمكنك اضافة لينة ، رقيق الاغذيه الى حسابك في النظام الغذائى ، بما فيها الموز ، سهل الارز ، والبطاطس المغلي ، نخب ، والمفرقعات ، وطهي الجزر ، وbaked الدجاج بدون جلد او دهون. للأطفال ، طبيب الاطفال ويجوز ايضا ان توصي رقيق الدايت. وبمجرد توقف الاسهال ، وطبيب الاطفال من المرجح ان تشجيع الاطفال على العودة الى وضع طبيعي والغذاء الصحى اذا كان بالامكان التغاضي عنه.

[اعلى]

منع المسافر للاسهال
مسافر للاسهال يحدث عندما لكم تستهلك الاغذيه او المياه الملوثه مع البكتيريا والفيروسات ، او الطفيليات. يمكنك اتخاذ الاحتياطات التالية لمنع المسافر للاسهال عندما كنت السفر خارج الولايات المتحدة :

لا تشرب مياه الصنابير او استخدامه لالفرشه اسنانه الخاص بك.
لا تشرب اللبن غير مبستر او منتجات الالبان.
لا تستخدم الجليد المصنوعه من مياه الصنابير.
تجنب جميع الخام الفواكه والخضروات ، والفاكهة بما الخس السلطات ، ما لم يكن بإمكانهم ان peeled وانت نفسك القشره منها.
لا الخام أو أكل اللحوم والاسماك النادرة.
لا اكل اللحوم او المحاريات التي ليست ساخنه عندما خدم.
لا يأكلون الطعام من الباعه المتجولين.
يمكنك بأمان شرب المياه المعباه في زجاجات - اذا انت واحد لكسر الختم - جنبا الى جنب مع المشروبات الغازية ، والمشروبات الساخنه مثل الشاي أو القهوه.

حسب المكان الذي أنت ذاهبه والى متى سيبقون لكم يا يمكن للطبيب ان يوصي لكم ان تتخذ المضادات الحيويه قبل مغادرته لحمايتكم من الممكن الاصابة.

[اعلى]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net
الذئب الرمادي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 28
بلد الاقامة : العراق_الانبار_حديثة.
المهتة : طالب
الهوايات : الرياضة
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: diarrhea   الأربعاء نوفمبر 21, 2007 4:07 pm

موضوع رائع..


_________________
center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altabeb.allgoo.net
 
diarrhea
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإسهــــــــال ...Diarrhea

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطبيب :: القسم الطبي :: طب الاطفال-
انتقل الى: